• ×

09:35 مساءً , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

مركز باسم خياط الخيري ينظم مبادرة سرطان الثدي لرواد المقاهي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - زبيدة كيتا - تصوير - يوسف التمبكتي : 
نظم مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى مبادرة توعوية صحية بـ (سرطان الثدي) بالتعاون مع مقهى نيورون بمكة المكرمة، وذلك ضمن المبادرات المختلفة التي يقدمها المركز لتقديم الدعم التوعوي للمجتمع بمختلف فئاته.
حيث استهدفت المبادرة توعوية النساء بأهمية إجراء الفحص المبكر للاطمئنان، بالإضافة الى توعية المجتمع كافة بالدور الكبير الذي يلعبه الدعم الأسري أو العائلي لمصابة السرطان.
حيث أضافت مسؤولة العلاقات العامة بالمركز العنود اللحياني بأن المبادرة أتت لتفعيل الدور المجتمعي للمركز خارج الإطار الصحي حيث أننا أردنا استهداف عامة الناس ولاسيما المقاهي والتي تعتبر نسبة روادها من النساء عالية، وتصحيح بعض المفاهيم التي مازالت مغلوطة عن هذا المرض، ومن هنا أتت فكرة التعاون مع إدارة المقهى الذين رحبوا بفكرة المبادرة مشكورين على ذلك، بالإضافة لخلق أجواء ممتعة ولطيفة تفاعلية مع الناس.
من ناحيته أشاد حسن علي بجهود مركز الخياط الخيري على هذه المبادرة التي قامت بالمساهمة في تفعيل برنامج الشراكات كما نصت عليه الرؤية بين القطاع الخاص والخيري. وفكرة
الخروج عن المعتاد من المبادرات المجتمعية
والرغبة المتميزة بالوصول للفئة المستهدفة
بتفعيل البرنامج التوعوي في مكان مختلف
يستقطب عدد كبير من الزوار خصوصاً السيدات حيث بأنه سيكون له أثر كبير.
وأخيراً أثنى بكل ما يقدمه المركز من فترة الجائحة وحتى هذه اللحظة مطالباً بالمزيد من المبادرات النوعية التي تعطي الانطباع الجيد والفائدة الكبيرة والمرجوة لكل أفراد المجتمع.
علاوة على ذلك صرحت بشائر حلواني، سعيدة لتواجدي اليوم بهذه المبادرة لتوعية بسرطان الثدي، يشكر مركز الخياط لخروجه عن الأجواء العامة لمثل هذه المبادرة والتفاعل أكثر مع رواد المقاهي وخلق أجواء مختلفة تمتعت بالبساطة والقرب من الناس".
من جهته ذكر ماجد الراهي– مسؤول فريق رواية فـــن للركن التشكيلي، بأن المشاركة أتت لتجسيد سرطان الثدي وذلك برسم لوحات كبيرة توعوية معبرة تتضمن مشاركة الجمهور وتلوينهم لأجزاء منها.
في الختام شكرت العنود جميع زوار المبادرة على مساهمتهم في إنجاح هذه المبادرة والتقطت الصور التذكارية للحضور.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:35 مساءً الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.