• ×

05:56 مساءً , السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024

الفجيرة الثقافية ضيف شرف المهرجان الوطني للشباب في المغرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الفجيرة - مرفت طيب : 
يعتزم منتدى الفن والإبداع المغربي تنظيم فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الوطني للشباب المبدع، افتراضياً، خلال الفترة من 19 إلى 21 مارس الجاري، في مدينة مكناس بالمملكة المغربية، تحت شعار: "التسامح والتعايش بين الأديان لخدمة البشرية".
وتهدف الدورة الجديدة إلى ترسيخ الهوية الثقافية والفنية المغربية الأصيلة، والمساهمة في تحصين الشباب من كل أسباب التطرف والانحراف والعنف، بإدماجه في العمل الإبداعي، وربطه بتجارب إبداعية وازنة على مستوى الفن والأدب محلياً وعربياً.
وكشف الفنان إبراهيم زهيري رئيس منتدى الفن والإبداع المغربي مدير عام المهرجان، أن دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية ودولة لبنان ستحلان ضيفتا شرف الدورة الحالية، مضيفاً أن "برنامج الحدث الثقافي والفني سيرتكز على محاور مهمة تبرز الثقافة والفن كقاطرة للتنمية الشاملة بحيث تتوزع المحاور الرئيسة التي وضعتها إدارة المهرجان بين ندوات فكرية، أبرزها، "القفطان المغربي واقع وأفاق" و"فنون القول.. الملحون نموذجا"، بالإضافة إلى معرض القفطان المغربي، وسهرات فنية في فن التراث الشعبي.
وأوضح زهيري أن ختام المهرجان سيشهد تتويج ملكة جمال الأطلس 2021 بمشاركة 20 شابة يمثلن مختلف المدن المغربية، وهن: كوثر ابيطار، أية بلعولة، نهيلة أهمو، آسية العموري، أميمة التازي من سلا، ولبنى خبشي من الرباط، وشيماء المفيد من فاس، وسناء دوز من الراشيدية، وشيماء الدريوش، نجلاء بدري، إيمان الخبشي من مكناس، ونورة هروش من تازة، وعواطف ملاك من الخميسات، ونزهة عبدو من سيدي رحال، وزينب لبيض من الدروة، ودعاء بخالد من القنيطرة، وهدى شكير، كوثر غريب من الدار البيضاء، وإيمان غزال من بنسليمان، وشيماء العلالي من خنيفرة.
وذكر أن الدورة الحالية تستضيف وجوه فنية وتلفزيونية بارزة، وستزهو بلحظات اعتراف وتقدير لعلامات ثقافية وفنية مغربية وعربية قدمت خدمات جليلة للثقافة والعمل الإنساني.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:56 مساءً السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024.