• ×

07:25 مساءً , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

دعوة أممية لتسريع الدعم والمساعدات للاجئي الروهينجا في بنجلاديش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جنيف : 
أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن تسريع الاستجابة لتقديم الدعم والمساعدات للاجئي الروهينجا في بنجلاديش، بعد الحريق الذي دمر المخيمات وممتلكات اللاجئين في 22 مارس الجاري.
وقال المتحدث باسم المفوضية أندريه ماهيسيتش إن مخيم كوتوبالونج بالوخالي الذي احترق كان يأوي 600 ألف لاجئ وهو أكبر مخيم في العالم ، وقد دمر الحريق أكثر من 9500 مأوى، و1600 من مرافق البنية التحتية الضرورية للعمليات اليومية، بما فيها مستشفيات ومراكز تعلم ونقاط توزيع المساعدات ومركز التسجيل، بالإضافة إلى الآلاف من مواد الإغاثة.
وأوضح أن المفوضية قدمت الإمدادات الطبية في المناطق المتضررة، وتأسيس وتجهيز فرق طبية متنقلة لتقديم الإسعافات الأولية للمتضررين، وقدمت الدعم النفسي والاجتماعي لأكثر من 4 الآف لاجئ.
كما نشرت موظفيها في نقاط توزيع الغذاء التابعة لبرنامج الغذاء العالمي لتسهيل إصدار وثائق تسجيل بديلة للاجئين الذين فقدوا وثائقهم في الحريق.
وقدمت المفوضية الدعم للمنظمة الدولية للهجرة لتنسيق الاستجابة على الأرض لضمان الوصول العادل للحماية والخدمات والمعلومات ومساعدة الأسر الضعيفة والأطفال والمسنين وذوي الإعاقة بالإضافة إلى إزالة الأنقاض، وعقد جلسات توعية للحماية من مخاطر الاتجار في البشر والإسعافات الأولية وغيرها، وكذلك توفير المياه الصالحة للشرب والمراحيض وإعادة بناء البنية التحتية الرئيسيّة.
ودعت المفوضية لتوفير 294،5 مليون دولار لتمويل الاستجابة للاجئي الروهينجا في بنجلاديش.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:25 مساءً الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.