• ×

07:23 صباحًا , الخميس 27 ربيع الثاني 1443 / 2 ديسمبر 2021

لن تصمت أفواه المرجفون إلا بملاحقتهم ومحاكمتهم أمام أعين المتاثرون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - فواز العبدلي : 
رغم الجهود المبذولة من قبل جهات الاختصاص المعنية بدول الخليج والعالم العربي وأوروبا، بشأن سلامة اللقاحات ومقدرتها على تخفيف أعراض فايروس كورونا.

إلا أن الأخبار المتداولة تظل بمثابة قلق حقيقي في نفوس البسطاء من شعوب العالم، خاصة الشرائح التي تفتقر للعلم والدراية بمثل هذه الأمور المرتبطة بشؤونهم الحياتية والمعيشية.

ومع أن وزراء الصحة العرب شددوا مرارا وتكرارا على سلامة اللقاحات وأكدوا على ضرورة التزام
شعوب بلدانهم بالتحصل عليها، انتفضت مواقع التواصل الاجتماعي حول معلومات نشرتها إحدى وسائل الإعلام بدولة خليجية، أرهبت من خلالها الأمنين بزعمها عن وجود تبعات سلبية على صحة مستخدمو اللقاحات الوقائية من مخاطر مضاعفات الإصابة بفايروس كورونا.

ودعا البعض وزراء الصحة بالخليج العربي ومنظمة الصحة العالمية، بعدم الاكتفاء في نشرهم عن سلامة اللقاحات، بل بملاحقة مروجوا مثل هذه المعلومات والأخبار ومواجهتهم علانية طبقا للإجراءات القانونية المتعارف عليها، مؤكدين إلى أن ملاحقتهم والكشف عنهم أمام الملأ هو العلاج الناجح والفعال لوقف مثل هذه المنشورات التي أرهبت بسطاء العالم وحملتهم على التهرب من الحصول على جرعات اللقاح، وذلك تأثرا منهم بالمعلومات التي يتم إطلاقها بين فينة وأخرى دونما ملاحقة لهم من قبل جهات الاختصاص وذات العلاقة عربيا وعالميا.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:23 صباحًا الخميس 27 ربيع الثاني 1443 / 2 ديسمبر 2021.