• ×

10:05 صباحًا , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تجتمع بالسفير المجري بالاش شلماسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض : 
عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المجرية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة معالي الأستاذ صالح بن منيع الخليوي, اجتماعا مع سفير جمهورية المجر لدى المملكة بالاش شلماسي.
وأكد معالي رئيس اللجنة أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية المجر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، مشيداً بتقدم العلاقات على الصعيد البرلماني بين البرلمان المجري ومجلس الشورى وما لذلك من أثر في تنمية التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في كافة المستويات خاصة البرلمانية منها.
من جانبه نوه السفير المجري في الاجتماع بما تشهده المملكة من قفزات وتقدم في شتى المجالات وفق رؤية 2030، مؤكداً اهمية تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة.
وجرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما العلاقات البرلمانية بين البرلمان والمجلس، وتفعيل دور لجنتي الصداقة من خلال تبادل الزيارات واللقاءات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة وتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:05 صباحًا الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.